Arabic English French Persian

يسوع المسيح: إعلان الآب

يسوع المسيح: إعلان الآب

يسوع المسيح: إعلان الآب

 

"الَّذِي لَنَا فِيهِ الْفِدَاءُ، بِدَمِهِ غُفْرَانُ الْخَطَايَا. الَّذِي هُوَ صُورَةُ الإله غَيْرِ الْمَنْظُورِ، بِكْرُ كُلِّ خَلِيقَةٍ"(كولوسي 14:1 – 15).

 

         في الإعلان عن نفسه لنا، أرسل الإله يسوع إلى العالم، كإنسان، ليكشف سمة وشخصية الألوهية. وفي يوحنا 9:14، رداً على طلب فيلبس، " أَرِنَا الآبَ،" قال يسوع "...اَلَّذِي رَآنِي فَقَدْ رَأَى الآبَ، فَكَيْفَ تَقُولُ أَنْتَ: أَرِنَا الآبَ؟" وأيضاً قال في يوحنا 30:10، "أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ." فكان يسوع المسيح هو الإعلان عن الآب؛ أتى كالمُعبِّر عن إرادة وطبيعة الآب.

 

         يصفه بجمال في عبرانيين 3:1، بأنه رسم جوهر (الصورة المُعبِّرة) عن الآب. أتى ليعبر، ويُظهر، ويكشف، ويعلن، ويوضح، ويصف إرادة وطبيعة الإله. لذلك، فعندما تراه، أنت ترى الآب؛ وأن تعرفه هو أن تعرف الآب.

 

 

        يُخبرنا الكتاب أن ملء اللاهوت يسكن فيه جسدياً: "لأَنَّهُ فِيهِ سُرَّ (الآب) أَنْ يَحِلَّ كُلُّ الْمِلْءِ" (كولوسي 19:1). هذه هي صورة المسيح المُقام؛ الذي آمنت به، ويسكن في قلبك بالإيمان. هو الممثل المطلق وبصمة الآب؛ بهاء مجده! وكما هو هكذا أنت، في هذا العالم (1يوحنا 17:4).

 

صلاة

 

أبويا الغالي، أشكرك لأنك أعلنت عن نفسك في شخص يسوع، الذي هو الكلمة الحية، والمُعبِّر عن نعمتك، وحبك، ورحمتك، وتحننك غير المحدود. وأشكرك على كشف صفاتك وشخصيتك لي بالروح، من خلال الكلمة، في اسم يسوع. آمين.

 

دراسة أخرى

 

عبرانيين 3:1 ؛ يوحنا 7:14 - 9

 

قراءة كتابية يومية

 

خطة قراءة الكتاب المقدس لعام واحد: يوحنا 48:8-59؛  2ملوك 1-3

خطة قراءة الكتاب المقدس لعامين : مرقس 27:11-33؛ عدد 22

  • مرات القراءة: 985
  • آخر تعديل الإثنين, 08 آذار/مارس 2021 04:49

ترك تعليق

تأكد من إدخال المعلومات (*) في المناطق المشار إليها.